بيان اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني السوري لاستعادة القرار والسيادة حول تأجيل موعد انعقاد المؤتمر في شهر نيسان في برلين .

 نتيجة الأوضاع الصحية الدولية المنبثقة عن انتشار وباء فيروس الكورونا، تعلن اللجنة التحضيرية للمؤتمر عن تأجيل موعد انعقاده المقرر في برلين بتاريخ 17-04-2020، وذلك نتيجة الأوضاع الصحية الدولية  والصعوبات التي أفرزتها، والتي  ستواجه المشاركين نتيجة انتشار  الفيروس، حيث اتخذت إجراءات احترازية في معظم دول العالم، منها إلغاء عقد المؤتمرات والاجتماعات الكبيرة ووضع المسافرين في المطارات في الحجر الصحي لمدة 14 يوما، خوفا من العدوى وانتشار الوباء، لذلك وبناء عليه قررت اللجنة التحضيرية تأجيل موعد انعقاد المؤتمر لبعض الوقت، ريثما يتم السيطرة على انتشار الوباء، وسيعقد المؤتمر عندما تسمح الظروف في اقرب وقت ممكن.

كما نود أن نعلمكم بأن اللجنة التحضيرية انجزت معظم أعمال التحضير للمؤتمر وتجهيز الأوراق، ولكن توقفت عن ارسال الدعوات ريثما تتضح الصورة.

وستستغل اللجنة التحضيرية التأجيل لمتابعة عملها في التحضير والتواصل مع الجهات الدولية، ومع الشخصيات السورية عسى أن يكون التأجيل خيرا على السوريين.

الرحمة للشهداء، والشفاء للجرحى والمرضى، والحرية للمعتقلين، والسلام لسورية.

اللجنة التحضيرية